مبدأ عمل الماسح الضوئي للأشعة السينية (الجزء 2)

مبدأ عمل الماسح الضوئي للأشعة السينية (الجزء 2)

الماسح الأمني ​​X Ray أو يسمى جهاز فحص الأمتعة X Ray   يتكون بشكل أساسي من أنبوب الأشعة السينية ، ص دائرة الإمداد والتحكم . حسنا، يتكون أنبوب الأشعة السينية من   كاثود ،   الأنود والأنبوب الزجاجي المفرغ. وماسح X Ray Secuirty ' يمكن تقسيم مصدر الطاقة s إلى مصدر طاقة عالي الجهد و   امدادات الطاقة الشعيرة. يتم استخدام مصدر طاقة الفتيل لتسخين الفتيل. يتم تطبيق خرج الجهد العالي من مصدر طاقة الجهد العالي على الكاثود ، وهدف الأنود على التوالي لتوفير مجال كهربائي عالي الجهد لتسريع الإلكترونات النشطة في   خيوط إلى هدف الأنود لتكوين تدفق إلكتروني عالي السرعة.

X راي الأمن الماسح الضوئي

في مبدأ التصوير ، ال نظام فحص الأمتعة بالأشعة السينية   يمكن أن تنتج أشعة سينية بثلاث طرق: Bremsstrahlung ، محاصرة الإلكترون   والتحويل الداخلي. الآلية التي تولد من خلالها أجهزة X Ray Security للأشعة السينية هي عبارة عن bremsstrahlung.

يكون الإشعاع الصادر من الأنبوب المفرغ الذي يمكنه اختراق الجسم أقوى في الطاقة من الضوء المرئي في الطيف الكهرومغناطيسي ، وطول الموجة أقصر ، والتردد أعلى ، والإشعاع المماثل له أشعة كونية ، وأشعة سينية ، و إلخ لإنتاج الأشعة السينية ، يجب أن يكون لديك أنبوب أشعة سينية ، ويجب أن يكون الهيكل الأساسي لأنبوب الأشعة السينية أدناه:

1 ، الكاثود ؛

2 ، الأنود ؛

3. مغلف زجاجي مفرغ.

4 ، بالطبع ، يجب أن يكون هناك مصدر طاقة.

يتم إنشاء الخط عن طريق تشغيل الطاقة أولاً ، والمرور من خلال محول التدريجي ، لتسخين أنبوب الأشعة السينية ، وتوليد إلكترونات حرة والتجميع بالقرب من الكاثود. عندما يزود المحول التصاعدي الجهد العالي لقطبي أنبوب الأشعة السينية ، يزداد فرق الجهد بين الكاثود والأنود بشكل حاد ، وتنجذب الإلكترونات الحرة في الحالة النشطة بشدة ، بحيث تنتقل الإلكترونات المجمعة من الكاثود إلى القطب الموجب بسرعة عالية ،   التأثير على التركيب الذري لهدف الأنود التنغستن. عند هذه النقطة ، يحدث تحويل الطاقة ، حيث تشكل حوالي 1٪ من الطاقة أشعة سينية ، ويتم تحويل الـ 99٪ المتبقية إلى حرارة. الأول ينبعث بشكل أساسي من نافذة أنبوب الأشعة السينية ، ويتم توفير الأخير من خلال مرفق تبديد الحرارة لإصدار الأشعة السينية لتوفير إشارات التغذية المرتدة المقابلة. للتحكم في الحلقة المغلقة ، تم اعتماد تقنية تعديل عرض النبضة ، وتردد العمل حوالي 30 كيلو هرتز. يتم ضبط الجهد والتيار على حلقة مغلقة ، ويتم توفير الجهد الزائد. حماية التدفق.

نظام الفحص الأمني ​​X Ray

  تكتمل آلة الفحص الأمني ​​بتغذية الأمتعة المسجلة في   عن طريق حزام ناقل. بعد دخول الأمتعة إلى القناة ، يتم حظر إشارة حاجز الضوء ، ويتم إرسال إشارة الكشف إلى وحدة التحكم لتشغيل مصدر الإشعاع لإصدار حزمة الأشعة السينية. يخترق شعاع الأشعة السينية الضيق للغاية على شكل مروحة والذي يمر عبر الميزاء عناصر الأمتعة الموجودة على الحزام الناقل إلى كاشف الطاقة المزدوجة ، ويقوم كاشف أشباه الموصلات عالي الكفاءة بتحويل الأشعة السينية المستلمة إلى إشارة كهربائية. يتم قياس إشارات التيار الضعيف هذه مباشرة ونقلها إلى كمبيوتر التحكم الصناعي لمزيد من المعالجة من خلال ناقل تسلسلي عالمي. بعد معالجة الحساب والتصوير المعقدة ، يتم الحصول على صور عالية الجودة.

هذه هي مقدمة أخرى للعمل مبدأ نظام الماسح الضوئي للأشعة السينية . بعد أن تفهمه ، يمكنك استخدام نظام فحص الأمان X Ray   بشكل أفضل من الناحية العملية ، بهذه الطريقة ، يمكن لعدد أكبر من الأشخاص معرفة و   بشكل أفضل أفضل استخدام X Ray Security M آشين لحماية الناس ' السلامة.

جهاز فحص الأمتعة بالأشعة السينية

contact us