تحقق الأمن في المناطق العامة

ما هي العناصر التي يجب فحصها في فحص أمان المترو

     كما نعلم جميعًا ، كان هناك العديد من حوادث السلامة العامة في مجتمع اليوم ، لذا فقد تم تشديد التفتيش على السلامة في المناطق العامة. على سبيل المثال ، المطارات ومحطات السكك الحديدية ومحطات المترو ، هذه مناطق عامة تتمتع بحركة مرور كبيرة جدًا ، بالإضافة إلى مايو   عطلة يوم ، لا بد من تشكيل جولة جديدة من قمم السفر. لذلك ، أصبحت عمليات التفتيش الأمني ​​أيضًا متطلبات أكثر صرامة. خلال الأيام في المدن الكبرى مثل نانجينغ وبكين وشنتشن ، سيتم فحص جميع أكياس السوائل والركاب. ثم يأتي السؤال ، ما الذي يجب فحصه في محطة المترو؟ ما هو معدات الأمن الرئيسية ؟     

تحقق الأمن في محطة القطار

حقائب الأشعة السينية   الماسح الضوئي

     في المطار ومحطة القطار ، سيكون هناك جهاز لفحص الأمتعة بالأشعة السينية لفحص أمني ، والذي يقوم بشكل أساسي بمسح محتويات الأمتعة بواسطة الأشعة السينية ، ويمكنه اكتشاف المواد المهربة دون فحص الحقيبة. حدد مفتش الأمن بعض السلع المهربة من خلال التحديق على الشاشة ومن خلال لون وشكل العناصر على الشاشة. على سبيل المثال ، لون السائل برتقالي ، ومفرقعة النار أخضر ، والجسم المعدني أزرق. إذا كان هناك كيس سائل أو مهرب ، فسيتم إخطار الموظف بفتح العبوة للتفتيش.
     عادةً ما يكون لأجهزة فحص الأمتعة بالأشعة السينية في المطارات والمحطات إعدادات خاصة حيث يتم تركيب الكاميرات فوق كل نهاية الناقل. وهي تستخدم أساسا هذه الكاميرات لرصد أجهزة الأشعة السينية لمعدات الأمن. لمنع الركاب من التقاط الحزم أو الاستجابة لنزاعات معينة ، من الملائم استرداد الفيديو في المرة الأولى.

يتم استخدام ماسح الأمتعة بالأشعة السينية في كازاخستان

كاشف المتفجرات

     تستخدم كاشفات المتفجرات بشكل أساسي للكشف عن مكونات المتفجرات المسحوقة. إذا اشتبه جهاز فحص الأمتعة بالأشعة السينية في وجود أمتعة متفجرة في حقيبة الراكب ، فسيقوم مفتش الأمن أولاً بأخذ عينات بورقة الاختبار ثم يضع ورقة الاختبار في الجهاز للاختبار الثانوي. في حالة اكتشاف عناصر مهربة مثل مسحوق K و TNT ، ستقوم الآلة بالإبلاغ عنها تلقائيًا. بمجرد إطلاق المتفجرات ، يتم وضعها على الفور في كرة مقاومة للانفجار لمنع الانفجار من التسبب في أضرار.

كاشف المتفجرات

كاشف سائل

     إذا تم اكتشاف أن الأمتعة التي يحملها الراكب تحتوي على سائل ، فيجب إخراجها لإعادة الفحص. يمكن للكشف السائل الفوق الكشف عن السوائل المعبأة في زجاجات والسوائل المعلبة. عندما يتم وضع الماء العادي والمشروبات على الكاشف ، سوف ينير الضوء الأخضر. إذا كان مهربًا مثل البنزين أو الكحول ، فسوف يضيء باللون الأحمر. بالإضافة إلى كاشف السوائل الفوقي ، تم تجهيز نقاط التفتيش أيضًا بمختبر سائل محمول لتسهيل الفحص المؤقت عند وجود المزيد من الركاب.
     كاشف السوائل هو أداة أمنية مصممة خصيصًا للكشف عن السوائل القابلة للاشتعال والانفجار. يستخدم تقنية التصوير المقطعي المحوسب شبه الاستاتيكي لتحديد قابلية الاشتعال والانفجار في السائل المراد اختباره عن طريق قياس ثابت العزل الكهربائي وموصلية السائل المراد اختباره. يمكن للكاشف أن يميز السوائل القابلة للاشتعال والانفجار مثل الأدوية والبنزين والأسيتون والإيثانول وأرق من السوائل الآمنة مثل الماء والكولا والحليب والعصير دون الاتصال المباشر بالسائل.

كاشف سائل


    الأداة سهلة الاستخدام ، ما عليك سوى وضع مسبار الكاشف على سطح الحاوية المراد اختبارها ، ويكون ارتفاع الكشف أقل من مستوى السائل في الحاوية ، ثم اضغط على زر المسبار. مؤشر LED الأخضر يشير إلى أن السائل في الحاوية آمن. مؤشر LED الأحمر في وضع التشغيل ، مما يشير إلى أن السائل يحتوي على عناصر قابلة للاشتعال والانفجار. لا يحتوي الكاشف على مصادر أشعة عالية النغمة وعناصر أخرى يحتمل أن تكون خطرة وهو آمن للمشغل.
     لا تستخدم أدوات الأمان السائلة على نطاق واسع في الفحص الأمني. نظرًا للعوامل المختلفة ، فإن معايير عمليات التفتيش الأمنية السائلة ليست موحدة في أماكن مختلفة. لذلك ، قد لا يفهم الكثير من الأشخاص عملية التفتيش الأمني ​​السائلة. عندما يجتازون التفتيش الأمني ​​، سوف يشعرون بالاشمئزاز من الاختبار.
contact us