تكنولوجيا التشعيع

مبدأ وتطبيق تكنولوجيا التشعيع الإلكتروني

     يشير العلاج الإشعاعي إلى نقل طاقة أشعة غاما المتولدة من شعاع إلكترون (أشعة غاما) أو نظير مشع (Cs-137 أو Co-60) ناتج عن مسرع إلكترون (0.2 MeV ~ 10 MeV) إلى مادة إشعاعية و إشعاعات أيونية. عند التشعيع للمادة المشععة ، يتم توليد التأين والإثارة ، وإطلاق الإلكترونات المدارية ، وتشكيل الجذور الحرة ، وتغيير الخصائص الفيزيائية والتكوين الكيميائي للمادة المشعة عن طريق التحكم في ظروف الإشعاع ، ويمكن أن يوفرها شخص. مادة جديدة تسبب فقدان وتدمير الكائنات الحية غير القابلة للاسترداد (الكائنات الحية الدقيقة ، إلخ) لتحقيق الهدف المنشود. تسمى تقنية المعالجة الجديدة هذه تقنية معالجة الإشعاع. على سبيل المثال ، يتم تطعيم المواد البوليمرية ، أو بلمرتها ، أو انشقاقها ، أو تشابكها ، على التوالي ، لتثبيط أو تحفيز النمو البيولوجي ، ولقتل الآفات والبيض والبكتيريا بشكل فعال وأكثر من ذلك.
يتم تلخيص المزايا على النحو التالي:
1. العملية بسيطة وسهلة.
2. موفرة للطاقة ، وكفاءة معالجة عالية: المعالجة الحرارية والمعالجة الحرارية استهلاك الطاقة فقط 1 / 40-1 / 200 ؛ هو 1/20 من طريقة التجميد.
3. لا تلوث بيئي. لا بقايا كيميائية لا ضرر على جودة المظهر والخصائص الجوهرية للمنتجات المصنعة.
4. لا يتم إدخال شوائب أثناء المعالجة. يمكن تعبئتها ومعالجتها لزيادة الكفاءة دون التسبب في تلوث ثانوي.
5. لا يغير درجة حرارة المواد المعالجة ، والمعروفة أيضًا باسم العمل البارد.

 

     تكنولوجيا التشعيع لها آفاق تطبيق واسعة ويمكن دمجها مع الصناعات المختلفة للاقتصاد الوطني لتشكيل صناعات جديدة أو تشكيل نقاط نمو اقتصادي جديدة. هناك العديد من الجوانب لتلخيص تطبيقات معالجة الإشعاع. في الوقت الحالي ، تشمل التطبيقات الصناعية والتجارية الحفاظ على الإشعاع الغذائي ، والتعقيم الإشعاعي للمنتجات الطبية ، والكيمياء الإشعاعية ،   و ثلاثة معالجة النفايات.

تطبيقات الصناعات الغذائية في تكنولوجيا التشعيع

 

مبدأ وتطبيق تكنولوجيا التشعيع الإلكتروني      يشير العلاج الإشعاعي إلى نقل طاقة أشعة غاما المتولدة من شعاع إلكترون (أشعة غاما) أو نظير مشع (Cs-137 أو Co-60) ناتج عن مسرع إلكترون (0.2 MeV ~ 10 MeV) إلى مادة إشعاعية و إشعاعات أيونية. عند التشعيع للمادة المشععة ، يتم توليد التأين والإثارة ، وإطلاق الإلكترونات المدارية ، وتشكيل الجذور الحرة ، وتغيير الخصائص الفيزيائية والتكوين الكيميائي للمادة المشعة عن طريق التحكم في ظروف الإشعاع ، ويمكن أن يوفرها شخص. مادة جديدة تسبب فقدان وتدمير الكائنات الحية غير القابلة للاسترداد (الكائنات الحية الدقيقة ، إلخ) لتحقيق الهدف المنشود. تسمى تقنية المعالجة الجديدة هذه تقنية معالجة الإشعاع. على سبيل المثال ، يتم تطعيم المواد البوليمرية ، أو بلمرتها ، أو انشقاقها ، أو تشابكها ، على التوالي ، لتثبيط أو تحفيز النمو البيولوجي ، ولقتل الآفات والبيض والبكتيريا بشكل فعال وأكثر من ذلك.

يتم تلخيص المزايا على النحو التالي: 1. العملية بسيطة وسهلة. 2. موفرة للطاقة ، وكفاءة معالجة عالية: المعالجة الحرارية والمعالجة الحرارية استهلاك الطاقة فقط 1 / 40-1 / 200 ؛ هو 1/20 من طريقة التجميد. 3. لا تلوث بيئي. لا بقايا كيميائية لا ضرر على جودة المظهر والخصائص الجوهرية للمنتجات المصنعة. 4. لا يتم إدخال شوائب أثناء المعالجة. يمكن تعبئتها ومعالجتها لزيادة الكفاءة دون التسبب في تلوث ثانوي.

التطبيق الصناعي لتكنولوجيا التشعيع

مبدأ وتطبيق تكنولوجيا التشعيع الإلكتروني

     يشير العلاج الإشعاعي إلى نقل طاقة أشعة غاما المتولدة من شعاع إلكترون (أشعة غاما) أو نظير مشع (Cs-137 أو Co-60) ناتج عن مسرع إلكترون (0.2 MeV ~ 10 MeV) إلى مادة إشعاعية و إشعاعات أيونية. عند التشعيع للمادة المشععة ، يتم توليد التأين والإثارة ، وإطلاق الإلكترونات المدارية ، وتشكيل الجذور الحرة ، وتغيير الخصائص الفيزيائية والتكوين الكيميائي للمادة المشعة عن طريق التحكم في ظروف الإشعاع ، ويمكن أن يوفرها شخص. مادة جديدة تسبب فقدان وتدمير الكائنات الحية غير القابلة للاسترداد (الكائنات الحية الدقيقة ، إلخ) لتحقيق الهدف المنشود. تسمى تقنية المعالجة الجديدة هذه تقنية معالجة الإشعاع. على سبيل المثال ، يتم تطعيم المواد البوليمرية ، أو بلمرتها ، أو انشقاقها ، أو تشابكها ، على التوالي ، لتثبيط أو تحفيز النمو البيولوجي ، ولقتل الآفات والبيض والبكتيريا بشكل فعال وأكثر من ذلك. يتم تلخيص المزايا على النحو التالي:

 

تكنولوجيا التشعيع


مبدأ وتطبيق تكنولوجيا التشعيع الإلكتروني      يشير العلاج الإشعاعي إلى نقل طاقة أشعة غاما المتولدة من شعاع إلكترون (أشعة غاما) أو نظير مشع (Cs-137 أو Co-60) ناتج عن مسرع إلكترون (0.2 MeV ~ 10 MeV) إلى مادة إشعاعية و إشعاعات أيونية. عند التشعيع للمادة المشععة ، يتم توليد التأين والإثارة ، وإطلاق الإلكترونات المدارية ، وتشكيل الجذور الحرة ، وتغيير الخصائص الفيزيائية والتكوين الكيميائي للمادة المشعة عن طريق التحكم في ظروف الإشعاع ، ويمكن أن يوفرها شخص. مادة جديدة تسبب فقدان وتدمير الكائنات الحية غير القابلة للاسترداد (الكائنات الحية الدقيقة ، إلخ) لتحقيق الهدف المنشود. تسمى تقنية المعالجة الجديدة هذه تقنية معالجة الإشعاع. على سبيل المثال ، يتم تطعيم المواد البوليمرية ، أو بلمرتها ، أو انشقاقها ، أو تشابكها ، على التوالي ، لتثبيط أو تحفيز النمو البيولوجي ، ولقتل الآفات والبيض والبكتيريا بشكل فعال وأكثر من ذلك. يتم تلخيص المزايا على النحو التالي:

1. العملية بسيطة وسهلة.

 
contact us